عن الكلية

تاريخ الكلية

تم إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة طنطا بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2761 لسنة 2018، وتم العمل بالكلية بالعام الجامعي ( 2019 / 2020 ) وهى كلية حكومية تقع بمحافظة الغربية ، تعمل الدراسة بنظام الساعات المعتمدة ، تقع الكلية في مجمع الكليات بسبرباى ، وتضم اربع أقسام
قسم علوم الحاسب
قسم نظم المعلومات
قسم تكنولوجيا المعلومات
قسم هندسة البرمجيات



تهدف كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة طنطا إلى التميز والأرتقاء بالمستوى العلمى والعملى للكلية لتحقيق مكانه مرموقه على المستوى المحلى والدولى فى مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات وذلك لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

تلتزم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة طنطا بالعمل على تقديم مناخ تعليمى وبحثى متميز لبناء كوادر متخصصة تمتلك قدرات تنافسية عالية لخدمة قضايا المجتمع فى مجالات علوم الحاسبات و نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات لتلبية احتياجات سوق العمل والتطورات المحلية والعالمية فى مجال البحوث التطبيقية.

تطبيق المعايير الأكاديمية المرجعية.

• إلتزام الكلية بالقواعد العامة للقبول والتحويل والتي يقرها المجلس الأعلي للجامعات.

• تعريف الطلاب بالرؤية والرسالة والأهداف العامة للكلية والأقسام المختلفة بها.

• تعريف الطلاب بأستراتيجية التعليم والتعلم والمناهج الدراسية وطرق وأساليب التقويم بكل تخصص.

• تنمية المهارات الذهنية وإتباع منهجية حل المشكلات وأساليب التفكير العلمي لدي الطلاب.

• إلتزام الكلية بالإعلام عن الجداول الدراسية لكافة الفرق الدراسية. وكذالك الإعلان عن مواعيد الإمتحانات.

• المحافظة علي تحقيق التوازن بين نسب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

قراءة المزيد

كلمة السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية

أبنائي وبناتي طلبة كلية الحاسبات والمعلومات يسعدني أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ الطلاب القدامى بالعام الدراسي، كما يسعدني أن أهنئ بصفة خاصة الطلاب الجدد ببداية عام جامعي الأول في حياتكم ، كما أثني اختياركم لكلية الحاسبات والمعلومات. إن مجال الحاسبات والمعلومات بات من أهم المجالات الأساسية والمشتركة في كافة الأنشطة، سواء كانت اقتصادية أو خدمية؛ لذا فأنتم المستقبل الذي يحمل معه الخبرات والمهارات التي سوف تساهم بعلمها وخبراتها وأفكارها في تطوير المجتمع ورفعة شأنه. ومن أهم الرؤى التي تتبناها كلية الحاسبات والمعلومات البحث، وتنمية المعارف، ومواكبة الأحداث في كافة المجالات المتعلقة بتداول البيانات والمعلومات، هذا المجال الذي أصبح متطورا بشكل متسارع ممثلا ركيزة أساسية لبناء المجتمعات الجديدة والذكية. أبنائي وبناتي طلبة كلية الحاسبات والمعلومات أحثكم على تنمية عقولكم على الإبداع والإبتكار وتطوير معارفكم وخبراتكم على الدوام، وكلي أمل أن يخرج منكم علماء مصر القادمين؛ ليساهموا في ازدهار مجال دراستكم في الحاسبات والمعلومات، لخدمة مصرنا الغالية والارتقاء بالعلم ومواكبة كل ما هو حديث. .

والله ولي التوفيق

أ.م.د/ نانسى عباس على الحفناوى

قائم بعمل عميد الكلية

الصفحة الشخصية لعميد الكلية

وكلاء الكلية

أ.د / محمد حسين محمود محمد

القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الصفحة الرسمية على موقع الجامعة
--%>

تواصل معنا