وحدة التسويق بالكلية

نبذة عن الوحدة

تم انشاء وحدة التسويق بالكلية بعد موافقة مجلس الكلية بجلسته المنعقدة بتاريخ 26/2/2024على إنشاء وحدة التسويق بالكلية ، وموافقة مجلس الكلية بجلسته المنعقدة بتاريخ 22/4/2024 على مقترح اللائحة الداخلية لوحدة التسويق

رؤية الوحدة

 وحدة التسويق في كلية الحاسبات والمعلومات تلعب دوراً مهماً في جذب الطلاب والتواصل معهم، وتشمل أنشطتها تسويق البرامج الأكاديمية، وتنظيم الفعاليات والمعارض، وتطوير استراتيجيات لزيادة الوعي بالكلية وجذب الطلاب الموهوبين. كما تعمل على بناء علاقات مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص التدريب والتوظيف للخريجين.

 تسعى وحدة التسويق الى نشر الوعى التكنولوجي بين مجتمع الجامعة ككل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجامعة وذلك من خلال الخدمات التى يقدمها مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات . كما يسعى فريق التسويق بكل الوسائل التقليدية والحديثة لنشر هذا الوعى ".

 رؤية وحدة التسويق توضح فى تحقيق الريادة والتميز في مجال التعليم والبحث العلمي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة، وتسعى إلى تعزيز مكانة الكلية على المستوى المحلي والدولي.

رسالة الوحدة

تمثل في تسويق البرامج الأكاديمية بشكل فعّال وجذب أفضل الطلاب والباحثين، وبناء شراكات قوية مع القطاع الصناعي والمجتمع المحلي. أهدافها قد تتضمن زيادة التسجيلات في الكلية، وتحسين تجربة الطلاب والخريجين، وتعزيز التواصل مع الشركات وتوفير فرص التدريب والتوظيف للطلاب

  • 1. زيادة عدد المتقدمين للكليّة.

    2. تحسين الصورة الذهنية عن الكلية لدى الطلاب وأولياء الأمور.

    3. تعزيز التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي.

    4. إبراز نقاط القوة والبرامج الأكاديمية المتخصصة.

    5. الترويج للفعاليات والمؤتمرات والأنشطة الطلابية.

    6. الترويج للبرنامج المميز بالكليه

    7. الترويج لمركز الاستشارات ونظم المعلومات بالكليه

    8. بناء علاقات وشراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص التدريب والتوظيف للطلاب.

    9. تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي والدولي لتعزيز سمعة الكلية وجذب المواهب والاستثمارات.

    10. تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الاكثر استخداما لخدمات المشروع عن طريق ايميل شكر والاعلان عن ذلك فى لوحة الشرف بموقع الجامعة.

    الفئة المستهدفة

    1. طلاب الثانوية العامة وما يعادلها.

    2. أولياء الأمور.

    3. الخريجين الجدد المهتمين ببرامج الدراسات العليا.

    4. طلاب الجامعات المختلفه

    5. المجتمع المحلي (شركاء، مؤسسات، إعلام